لماذا تم تعيين الفيديو في قناتي "غير مناسب للمعلنين"؟

إرشادات بشأن المحتوى الملائم للمعلنين

يشير المحتوى الملائم للمعلنين إلى المحتوى المناسب لجميع شرائح الجمهور. وهو لا يتضمن أي محتوى غير لائق أو محتوى للكبار فقط، سواء في الفيديو أو في صورته المصغرة أو بياناته الوصفية (كالعنوان مثلاً)، أو يتضمن القليل من هذا المحتوى. إذا تضمن الفيديو محتوى غير لائق، فيكون السياق في العادة إخباريًا أو كوميديًا ويهدف منشئه إلى الترفيه عن المشاهدين أو إطلاعهم على معلومات معينة (ولا يقصد الإساءة إليهم).
إنّ المحتويات التي تُعدّ صالحة للنشر على YouTube بموجب سياسات YouTube‏ قد لا تكون ملائمة للإعلانات في Google. توفرسياسات برامج Google‏ إرشادات إضافية حول المحتوى الذي يمكن تحقيق الدخل منه، ويلتزم المعلنون أيضًا بالمعايير والمتطلبات التي يحددونها لتحقيق الدخل من المحتوى.

المحتوى الذي يُعتبّر غير ملائم للإعلانات (غير ملائم للمعلنين)

  • يشمل هذا المحتوى، على سبيل المثال لا الحصر:
  1. المحتوى الموحي جنسيًا، بما في ذلك العُرى الجزئي والفكاهة الجنسية
  2. العنف، بما في ذلك عرض الإصابات الخطيرة والأحداث المتعلقة بالتطرف العنيف
  3. لغة غير لائقة، بما في ذلك التحرش واللغة النابية والمبتذلة
  4. الترويج للمخدرات والمواد ذات الصلة، بما في ذلك بيع هذا النوع من السلع واستخدامها وإساءة استخدامها
  5. المواضيع والأحداث المثيرة للجدل أو الحساسة، بما في ذلك المواضيع المتعلقة بالحرب والنزاعات السياسية والكوارث الطبيعية والمآسي حتى لو لم تعرض مشاهد مصورة

إذا كان أي من النقاط المذكورة أعلاه ينطبق على جزء من الفيديو التابع لك، فقد لا تتم الموافقة على تحقيق الدخل منه. وفي حال الموافقة على تحقيق الدخل، قد لا يكون الفيديو مؤهلاً لجميع أشكال الإعلانات المتاحة. يحتفظ YouTube بحقه في عدم الموافقة على تحقيق الدخل من فيديو فضلاً عن تعليق ميزات تحقيق الدخل للقنوات التي ترسل بشكل متكرر مقاطع فيديو تنتهك سياساتنا

أفضل الممارسات لإنشاء محتوى ملائم للمعلنين

تذكّر: يُعد السياق مهمًا للغاية. إننا ندرك أنّه لا يتم تحسين المحتوى العالي الجودة بشكل دائم لا سيما عندما يتعلق الأمر بقضايا واقعية. إذا كان الفيديو التابع لك يتضمن موادًا تصويرية، يمكنك المساعدة في جعله ملائمًا للمعلنين عبر توفير سياق.

استخدم أفضل الممارسات التالية لتحقيق الدخل من المحتوى التابع لك على YouTube بنجاح:

  1. احرص على اتباع إرشادات سياسة YouTube.
  2. احرص على إرفاق الفيديو بعنوان وصورة مصغّرة يعكسان المحتوى.
  3. احرص على إنشاء محتوى يجذب معلني العلامات التجارية الذين يسعون إلى التفاعل مع المحتوى التابع لك. يمكن لهذه الخطوة أن تساهم في زيادة احتمال العثور على جهة راعية تنشر إعلانات على قناتك.
  4. لا تستخدم لغة أو صورًا صريحة في العنوان أو الصورة المصغّرة.
  5. لا تضمّن رسائل ترويجية للجهات الراعية التي تتعامل معها في الفيديو التابع لك إذ إنّ ذلك قد يؤدي إلى نزاع بين المعلنين. اطّلع على مزيد من المعلومات حول سياسة مواضع الإعلانات المدفوعة للمنتجات.

كيف تتم الموافقة على المحتوى لعرض الإعلانات

يستخدم YouTube التكنولوجيا وعمليات تطبيق السياسات لتحديد مدى ملاءمة فيديو معين لعرض الإعلانات. إنّ توفر فيديو معين في وضع تقييد المحتوى لا يؤثر في إمكانية تحقيق الدخل منه.
  1. عمليات التحقق التلقائية: إننا نستخدم أنظمة متطورة تتحقق من ميزات فيديو معين بشكل تلقائي، مثل عنوان الفيديو وبياناته الوصفية والصور المرئية، لتحديد مدى ملاءمة الفيديو للإعلانات بشكلٍ عام.
  2. عمليات الإبلاغ من المنتدى: نحن نعتمد على منتدى المستخدمين للإبلاغ عن مقاطع الفيديو غير اللائقة لنتمكن من مراجعتها. اطّلع على مزيد من المعلومات حول الإبلاغ عن المحتوى.
  3. عناصر التحكم للمعلنين: يملك المعلنون التابعون لعلامات تجارية أدوات في إعدادات الحملات تسمح لهم بالتحكم في مكان ظهور الإعلانات على YouTube، بما في ذلك استبعاد الجمهور أو استهدافه بحسب الخصائص الديمغرافية والمواضيع والفئات ومدى ملاءمة المحتوى. إذا تلقينا شكوى من معلن يعرض إعلانه على الفيديو التابع لك، فسنحتفظ بحقنا في تعطيل ميزة تحقيق الدخل على هذا الفيديو إذا تبيّن أنّه لا يستوفي إرشادات سياساتنا.
وبحسب طبيعة انتهاك السياسة، يمكن إزالة مقاطع الفيديو من الموقع أو تقييدها بالفئة العمرية. يتم تعطيل ميزة تحقيق الدخل على مقاطع الفيديو المقيّدة بالفئة العمرية وستتوقف Google فورًا عن عرض الإعلانات على مقاطع الفيديو هذه.

هل أنضمامي لشبكة متعددة القنوات يساعدني في تخطي هذه الخطوات؟

للأسف لا فالشبكة يجب عليها أتباع سياسة Google
المصدر:

loading...